إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم

ر الي الساس:

وله تعالى: ولله على الناس ج اليت

ال السي: ها اللام تضمن وجو الج على جميع الل الني والفير والار والعاجز م نس في عام الاستاع وله: من استاع ليه سيلا لت: وها ول ي͡ وام الري الي لا يستن لى معرف الل العري التي نزل ها الرن على الم نس الرن ونما الصي ما اله النويون اف في هه اليɡ فنهم الوا: "من ل من" الناس" وها ل العض ما يول ضرت زيا رسه فيصير تير الي: ولله على من استاع من الناس الج ن يج اض هنا .


ر الي الساع:

وله تعالى: يا يها الين منوا اتوا الله تاته اتلف العلما هل ها مم و منسو على ولين:

هما: نه منسو.

رنا و ر ن ي العامري ال: نا علي ن الفضل ال: نا ان ع الصمϡ ال: نا ع الله ن مويɡ ال: نا راهيم ن ريم ال: نا ع الميϡ ال: نا راهيم عن يه عن عرم اتوا الله تاته ال ان عاس: ف ل على المسلمين فنزل الله عز وجل ع ل فاتوا الله ما استعتم اض هنا ال ع المي: ونا ع الرزا عن معمر عن تا اتوا الله تاته ال: نستها فاتوا الله ما استعتم .

رنا سماعيل ن مϡ ال: نا عمر ن عي الله ال: نا ان ران ال: نا سا ن م الاي ال: نا ع الله ن مϡ ال: ني ي ال: نا ع الرزا ال: نا معمر عن تا في وله تعالى: اتوا الله تاته ال: ن ياع فلا يعصى م نسها وله: فاتوا الله ما استعتم اض هنا .

رنا المار ن علي ال: نا م ن السين ن ريԡ ال: نا و سا الرمي ال: "نا مم" ن سماعيل ن العاس ال: نا و ر ن ي اوϡ ال: نا يعو ن سفيان ال: نا ان ير ال: نا ان لهيع عن عا ن ينار عن سعي ن جير ال: لما نزلت: اتوا الله تاته ات على الوم "العمل فاموا" تى ورمت عرايهم وترت جاههم فنزل الله تفيفا عن المسلمين فاتوا الله ما استعتم فنست الي الولى اض هنا وعن ان لهيع عن ي صر عن مم ن ع اتوا الله تاته ال: نستها فاتوا الله ما استعتم .

ال و ر: ونا مم ن السين ن ي نيف ال: نا م ن المفضل ال: نا سا عن السي ال: ما تاته ن ياع فلا يعصى وير فلا ينسى وير فلا يفر فلم "ي" الناس ها فنسها الله عنهم فال: فاتوا الله ما استعتم ولى هنا ه الريع ن نس وان زيϡ وماتل ن سليمان اض هنا . ومن نص ها الول ال: تاته: هو اليام له جميع ما يسته من اع واجتنا معصيɡ الوا: ها مر تعجز "اللا" عنه فيف الوا منهم فوج ن تون منسو ون تعل المر الاستاع [ ويوض ] ها ما رنا ه ييى ن علي المير اض هنا ال: [ نا و ] السين ن المنصور ال: نا [ م ن ] مم الرزي ال: نا الوي ال: نا مم ن ار ال: نا مم ن ل عن زي عن مر عن ان مسعو =رضي الله عنه= اتوا الله تاته ال: ن ياع فلا يعصى ون ير فلا ينسى ون ير فلا يفر اض هنا .

والول الاني: نها مم.

رنا المار ن علي ال: نا م ن السين ن ريԡ ال: نا سا الرمي ال: نا مم ن سماعيل ن العاس ال: نا و ر ن ي اوϡ ال: نا يعو ن سفيان ال: نا و صال͡ ال: ني معاوي ن صال عن علي ن ي ل عن ان عاس =رضي الله عنهما= اتوا الله تاته ال: لم تنس. ولن تاته: ن تجاهوا في الله جهاه. ولا تاهم في الله لوم لام ويوموا لله الس ولو على نفسهم واهم وناهم. وها مه اس وهو الصي اض هنا لن التوى: هو اجتنا ما نهى الله عنه ولم ينه عن ي ولا مر ه لا وهو ال تت "الا" ما ال عز وجل لا يلف الله نفسا لا وسعها فاليتان متوافتان والتير: اتوا الله تاته ما استعتم ف فهم الولون من الي تليف ما لا يستاع فموا النس و ر عليهم ل وله: لا يلف الله نفسا لا وسعها ونما وله تاته وله جهاه ال هاهنا معنى الي م ن هفو المن لا تنافي ن يون ملفا للتف١ ونما رع الاستفار والتو ووع الهفوات. وال و جعفر الناس: (معنى ول الولين نست هه الي ي نزلت الرى نستها وهما واϡ ولا فها لا يجوز ن ينسΡ لن الناس هو المالف للمنسو من جميع جهاته الرافع له المزيل مه) وال ان عيل: ليست منسوɡ لن وله: ما استعتم يان ل تاته "ونه تت" الا فمن سمى يان الرن نسا ف وها في تي الفها يسمى: تفسير مجمل و يان مل ول ن الوم نوا ن ل تليف "ما لا يا" فزال الله الهم فلو ال: لا تتوه تاته ان نسا ونما ين ني لم ر التاɡ ما ليس في الا اض هنا .


     71 \ 158     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف