إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
>

مم الملف

سم الله الرمن الريم

ر يسر ولا تعسر

ال الي المام و السن علي ن م الواي النيساوري رمه الله: الم لله الريم الوهاȡ هازم الزاȡ ومفت الواȡ ومن الساȡ ومرسي الهضاȡ ومنزل التاȡ في وا متلف السا. نزله مفرا نجوما ووعه اما وعلوما ال عز من ال: ورنا فرناه لتره على الناس على م ونزلناه تنزيلا .

رنا الي و ر م ن مم الصفهاني ال: رنا ع الله ن مم ن يان ال: نا و ييى الرازي ال: نا سهل ن عمان العسري ال: نا يزي ن زريع ال: نا و رجا ال: سمعت السن يول في وله تعالى: ورنا فرناه لتره على الناس على م ر لنا نه ان ين وله وره ماني عر سنɡ نزل عليه م ماني سنين ل ن يهاجر والمين عر سنين.

رنا م ال: رنا ع الله ال: رنا و ييى الرازي ال: نا سهل ال: نا ييى ن ي ير عن هيم عن او عن العي ال: فر الله تنزيله فان ين وله وره عرون و نو من عرين سن نزله رنا عيما ورا يما ولا مموا وعها معهوا ولا عميما وصراا مستيما فيه معجزات اهرɡ ويات اهرɡ وجج صاɡ ولالات ناɡ ض ه جج الملين ور ه ي الاين وي ه السلام والين فلمع منهاجه و سراجه وملت رته ولمعت مته على اتم الرسالɡ والصاع اللالɡ الهاي للمɡ الاف للمɡ النا المɡ المعو الرمɡ فرفع علام ال ويا معالم الصޡ وم ال وما اره ومع الر وهم مناره ولم يزل يعارض يناته ايل المرين تى مه الين ول ه الملين صلى الله عليه صلا لا ينتهي مها ولا ينع مها وعلى له وصاه الين هاهم وهرهم وصته صهم ورهم وسلم يرا.

وع ها فن علوم الرن زيرɡ وضروها جم يرɡ يصر عنها الول ون ان الا ويتلص عنها يله ون ان ساا و ست لي ولله الم مجموعات تتمل على رها وتنوي على ررها وفيها لمن رام الووف عليها منع ولاۡ وعما عاها من جميع المصنفات ني وفراۡ لاتمالها على عمها متا وتيته لى متمله متسا ير ن الرات اليوم عن علوم الرن صاف ا فيها عجزت وى الملام عن تلافيها فل المر نا لى فا المتين علوم التاȡ ان ما نزل فيه من الساȡ هي وفى ما يج الووف عليها وولى ما تصرف العناي ليها لامتناع معرف تفسير الي وص سيلها ون الووف على صتها ويان نزولها. ولا يل الول في سا نزول التاȡ لا الرواي والسماع ممن اهوا التنزيل وووا على الساȡ ووا عن علمها وجوا في اللاȡ و ور الرع الوعي للجاهل ي العار في العلم النار.

رنا و راهيم سماعيل ن راهيم الواع ال: رنا و السين مم ن م ن ام العار ال: نا م ن السن ن ع الجار ال: نا لي ن ما ال: نا و عوانɡ عن ع العلى عن سعي ن جير عن ان عاس ال: ال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اتوا الي عني لا ما علمتم فنه من علي متعما فليتو معه من النار ومن على الرن من ير علم فليتو معه من النار" والسلف الماضون رمهم الله انوا من ع الاي اترازا عن الول في نزول الي.

رنا و نصر م ن عي الله الملي ال: رنا و عمرو ن نجي ال: رنا و مسلم ال: نا ع الرمن ن ما ال: نا ان عون عن مم ن سيرن ال: سلت عي عن ي من الرن فال: ات الله ول ساا ه الين يعلمون فيما نزل الرن.

وما اليوم فل يترع يا ويتل فا وا مليا زمامه لى الجهال ير مفر في الوعي للجاهل س نزول الي ول الي ا ي لى ملا ها التا الجامع للساȡ لينتهي ليه الوا ها الن والمتلمون في نزول الرن فيعرفوا الص ويستنوا عن التمويه وال ويجوا في تفه ع السماع واللȡ ولا من الول ولا في ما الوي ويفي نزول الرن اتا على رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعه جريل ياه التنزيل والف عن تل الوال والول فيها على ري الجمال م نفر للول مفصلا في س نزول ل ي روي لها س مول مروي منول والله تعالى الموف للصوا والس وال نا عن العاور لى الج.


     2 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف