إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

وله تعالى: يسلون عن المر والميسر الي 219 .

نزلت في عمر ن الا ومعا ن جل ونفر من النصار توا رسول الله صلى الله عليه وسلم فالوا: فتنا في المر والميسر فنهما مه للعل مسل للمال فنزل الله تعالى هه الي.

وله تعالى: ويسلون عن اليتامى 220 .

رنا و منصور ع الاهر ن اهر رنا و السن مم ن السن السراج ال: نا السن ن المنى ن معا ال: نا و يف موسى ن مسعو ال: نا سفيان الوري عن سالم الفس عن سعي ن جير ال: لما نزلت: ن الين يلون موال اليتامى لما [ النسا: 10] عزلوا موالهم عن موالهم. فنزلت: ل صلا لهم ير ون تالوهم فوانم  فلوا موالهم موالهم.
اض هنا رنا سعي ن مم ن م الزاه ال: رنا و علي الفيه ال: رنا ع الله ن مم الوي ال: نا عمان ن ي ي ال: نا جرير عن عا ن الساȡ عن سعي ن جير عن ان عاس ال: لما نزل الله عز وجل: ولا تروا مال اليتيم لا التي هي سن و ن الين يلون موال اليتامى لما انل من ان عنه مال يتيم فعزل عامه من عامه وراه من راه وجعل يفضل الي من عامه فيس له تى يله و يفسϡ وات ل عليهم فروا ل لرسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل الله عز وجل: ويسلون عن اليتامى ل صلا لهم ير ون تالوهم فتلوا عامم عامهم ورام راهم.

وله تعالى: ولا تنوا المرات تى يمن الي 221 .

رنا و عمان ان ي عمرو الاف ال: رنا جي رنا و عمر م ن مم الري ال: نا سماعيل ن تي ال: نا و ال نا ير ن معروف عن ماتل ن يان ال: نزلت في ي مر النوي استن الني صلى الله عليه وسلم في عنا ن يتزوجها وهي امر مسين من ريԡ وانت ات من جمال وهي مر وو مر مسلم فال: يا ني الله نها لتعجني فنزل الله عز وجل: ولا تنوا المرات تى يمن .

رنا و عمان ال: رنا جي ال: رنا و عمرو ال: نا مم ن ييى ال: نا عمرو ن ما ال: نا سا عن السي عن ي مالߡ عن ان عاس في هه الي ال: نزلت في ع الله ن رواɡ وانت له م سوا ونه ض عليها فلمها م نه فزع فتى الني صلى الله عليه وسلم فره رها فال له الني صلى الله عليه وسلم: "ما هي يا ع الله" فال: يا رسول الله هي تصوم وتصلي وتسن الوضو وته ن لا له لا الله ون رسوله فال: "يا ع الله هه ممن" ال ع الله: فوالي ع ال نيا لعتنها ولتزوجنها ففعل فعن عليه ناس من المسلمين فالوا: ن مɡ وانوا يريون ن ينوا لى المرين وينوهم ر في ساهم فنزل الله تعالى فيه: ولم ممن ير من مر الي.
وال اللي عن ي صال عن ان عاس ن رسول الله صلى الله عليه وسلم ع رجلا من ني يال له: مر ن ي مر ليفا لني هام لى مɡ ليرج ناسا من المسلمين ها سرا فلما مها سمعت ه امر يال لها: عناޡ وانت ليل له في الجاهليɡ فلما سلم عرض عنها فتته فالت: وي يا مر لا تلو فال لها: ن السلام ال يني وين ورمه علينا ولن ن ت تزوجتߡ ا رجعت لى رسول الله صلى الله عليه وسلم استنته في ل م تزوجتߡ فالت له: ي تترم م استات عليه فضروه ضرا يا م لوا سيله فلما ضى اجته م انصرف لى رسول الله صلى الله عليه وسلم راجعا وعلمه الي ان من مره ومر عنا وما لي في سها فال: يا رسول الله تل ن تزوجها فنزل الله ينهاه عن ل وله: ولا تنوا المرات .


     30 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف