إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

اض هنا وله تعالى: ويسلون عن الميض الي 222 .

رنا و ع الرمن مم ن م ن جعفر ال: رنا مم ن ع الله ن مم ن زريا ال: رنا مم ن ع الرمن الولي ال: نا مم ن مان ال: نا يان ال: نا ما نا ات عن نس: ن اليهو انت ا اضت منهم امر رجوها من اليت فلم يالوها ولم ياروها ولم يجامعوها في اليوت فسل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ل فنزل الله عز وجل: ويسلون عن الميض ل هو ى فاعتزلوا النسا في الميض لى ر اليɡ رواه مسلم عن زهير ن ر عن ع الرمن ن مهي عن ما.

رنا و ر مم ن عمر الا ال: رنا و عمرو ن مان ال: رنا و عمران موسى ن العاس الجويني ال: نا مم ن عي الله ن يزي الرواني الراني ني ي عن سا ن ع الله الري عن صيف عن مم ن المنر عن جار ن ع الله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في وله: ويسلون عن الميض ل هو ى ال: ن اليهو الت: من تى امرته من رها ان وله ول فان نسا النصار لا يعن زواجهن يتونهن من ارهن فجاوا لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلوه عن تيان الرجل امرته وهي اض وعما الت اليهوϡ فنزل الله عز وجل: ويسلون عن الميض ولا تروهن تى يهرن يعني الاتسال فا تهرن فتوهن من ي مرم الله يعني الل ن الله ي التواين وي المتهرين * نسام ر لم فتوا رم نى تم فنما الر ي ينت الول ويرج منه.

وال المفسرون: انت العر في الجاهلي ا اضت المر منهم لم تالها ولم تارها ولم تسانها في يت فعل المجوس فسل و الا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ل فال: يا رسول الله ما نصنع النسا ا ضن فنزل الله هه الي.

اض هنا وله تعالى: نسام ر لم الي 223 .

رنا و ر م ن السن الاضي ال: رنا اج ن م ال: نا ع الريم ن مني ال: نا سفيان ن عيين عن ان المنر نه سمع جار ن ع الله يول: انت اليهو تول في الي يتي امرته من رها في لها: ن الول يون ول فنزل نسام ر لم فتوا رم نى تم رواه الاري عن ي نعيم ورواه مسلم عن ي ر ن ي يɡ لاهما عن سفيان.

اض هنا رنا مم ن راهيم ن مم ن ييى رنا و سعي سماعيل ن م اللالي رنا ع الله ن زي الجلي ال: نا و ري ال: نا الماري عن مم ن ساޡ عن ان ن مسلم عن مجاه ال: عرضت المصف على ان عاس لا عرضات من فاتته لى اتمته وفه عن ل ي منه. فسله عنها تى انتهى لى هه الي: نسام ر لم فتوا رم نى تم فال ان عاس: ن ها الي من ري انوا يرون النسا م ويتلون هن ملات ومرات فلما موا المين تزوجوا من النصار فهوا ليفعلوا هن ما انوا يفعلون مɡ فنرن ل ولن: ها ي لم نن نتى عليه فانتر الي تى انتهى لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل الله تعالى في ل: نسام ر لم فتوا رم نى تم ال: ن ت مل ون ت مر ون ت ارɡ ونما يعني ل موضع الول للر يول: ات الر ي ت. رواه الام و ع الله في صيه عن ي زريا العنري عن مم ن ع السلام عن سا ن راهيم عن الماري.

رنا سعي ن مم الياني ال: رنا و علي ن ي ر الفيه ال: نا و الاسم الوي ال: نا علي ن جع ال: نا ع عن مم ان المنر ال: سمعت جار ال: الت اليهو: ن الرجل ا تى امرته ار ان الول ول فنزل الله عز وجل: نسام ر لم الي.
رنا سعي ن مم الياني ال: رنا مم ن ع الله ن مون ال: رنا م ن السن ن الري ال: رنا و الزهر ال: نا وه ن جرير ال: نا و ري ال: سمعت النعمان ن را ي عن الزهري عن مم ن المنر عن جار ن ع الله ال: الت اليهو: ا ن الرجل امرته مجي جا ولها ول فنزلت: نسام ر لم فتوا رم نى تم ن ا مجيɡ ون ا ير مجي ير ن ل في صمام وا. رواه مسلم عن هارون ن معروف عن وه ن جرير ال الي و ام ن الرفي: ها ي جليل يساوي ما يˡ لم يروه عن الزهري لا النعمان ن را.

اض هنا رنا مم ن ع الرمن الموعي ال: رنا و عمرو ن مان ال: نا و علي ال: نا زهير ال: نا يونس ن مم ال: نا يعو المي ال: نا جعفر عن سعي ن جير عن ان عاس ال: جا عمر ن الا لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فال: هلت فال: "وما الي هل߿" ال: ولت رلي الليلɡ ال. فلم ير عليه يا فوى لى رسول الله صلى الله عليه وسلم هه الي: نسام ر لم فتوا رم نى تم يول: ل ور وات الر واليض.

رنا و ر م ن مم الصفهاني ال: نا ع الله ن مم الاف ال: نا و ييى الرازي ال: نا سهل ن عمان ال: نا الماري عن ليˡ عن ي صال͡ عن سعي ن المسي نه سل عن وله: فتوا رم نى تم ال: نزلت في العزل وال ان عاس في رواي اللي: نزلت في المهاجرين لما موا المينɡ روا تيان النسا فيما ينهم والنصار واليهو من ين ييهن ومن لفهن ا ان المتى واا في الفرج فعات اليهو ل لا من ين ييهن اصɡ والوا: نا لنج في تا الله التورا ن ل تيان يتى النسا ير مستليات نس عن الله ومنه يون الول والل فر المسلمون ل لرسول الله صلى الله عليه وسلم والوا: نا نا في الجاهلي وعما سلمنا نتي النسا يف نا ون اليهو عات علينا لߡ وزعمت لنا ا وا ف الله تعالى اليهو ونزل عليه يرص لهم: نسام ر لم يول: الفرج مزرع للول فتوا رم نى تم يول: يف تم من ين ييها ومن لفها في الفرج.


     31 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف