إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

اض هنا وله تعالى: يا يها الين منوا ا ضرتم في سيل الله فتينوا 94 .

رنا و راهيم سماعيل ن راهيم الواع ال: رنا و السين مم ن م ن ام ال: رنا م ن السين ن ع الجار ال: نا مم ن عا ال: نا سفيان عن عمرو عن عا عن ان عاس ال: ل المسلمون رجلا في نيم له فال: السلام عليم فتلوه ووا نيمته فنزلت هه الي: ولا تولوا لمن لى ليم السلام لست ممنا تتون عرض اليا النيا ي تل النيمɡ رواه الاري عن علي ن ع الله. ورواه مسلم عن ي ر ن ي يɡ لاهما عن سفيان.

اض هنا ورنا سماعيل ال: رنا و عمرو ن نجي ال: نا مم ن السن ن الليل ال: نا و ري ال: نا عي الله عن سرايل عن سماߡ عن عرمɡ عن ان عاس ال: مر رجل من سليم على نفر من صا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه نم له فسلم عليهم فالوا: ما سلم عليم لا ليتعو منم فاموا ليه فتلوه ووا نمه وتوا ها رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل الله تعالى: يا يها الين منوا ا ضرتم في سيل الله فتينوا .

اض هنا رنا و ر الصفهاني ال: رنا و الي الاف ال: رنا و ييى الرازي ال: نا سهل ن عمان ال: نا ويع عن سفيان عن ي ن ي عمر عن سعي ن جير ال: رج الما ن السو في سريɡ فمروا رجل في نيم له فراوا تله فال: لا له لا الله فتله الماϡ فيل له: تلته و ال لا له لا الله و لو فر هله وماله فلما موا على رسول الله صلى الله عليه وسلم روا ل له فنزلت: يا يها الين منوا ا ضرتم في سيل الله فتينوا .

وال السن: ن صا الني صلى الله عليه وسلم رجوا يوفون فلوا المرين فهزموهم ف منهم رجل فتعه رجل من المسلمين ورا متاعه فلما يه السنان ال: ني مسلم ني مسلم فه م وجره السنان فتله و متاعه وان ليلا فرفع ل لى رسول الله فال: "تلته عما زعم نه مسلم". فال: يا رسول الله نما الها متعوا ال: "فهلا ت عن له" ال: لم يا رسول الله ال: "لتنر صا هو م اȿ" ال: ونت علم ل يا رسول الله ال: "ويل ن ن لم تن تعلم لߡ نما ان يين عنه لسانه" ال: فما ل الاتل ن مات ففن فص و وضع لى جن ره ال: م عاوا ففروا له ومنوا وفنوه فص و وضع لى جن ره مرتين و لاا فلما روا ن الرض لا تله لوه في عض تل العاȡ ال: ونزل الله تعالى هه الي. ال السن: ن الرض تجن من هو ر منه ولن وع الوم ن لا يعووا.

اض هنا رنا و نصر م ن مم المزي ال: رنا عي الله ن مم ن ال: رنا و الاسم الوي ال: نا سعي ن ييى الموي ال: ني ي ال: نا مم ن سا عن يزي ن ع الله ن سيء عن العاع ن ع الله ن ي ر عن يه ال: عنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في سري لى ضم ل مرجه لى م ال: فمر نا عامر ن الض الجعي فيانا تي السلام فنزعنا عنه ومل عليه ملم ن جام لر ان ينه وينه في الجاهليɡ فتله واستل عيرا له ووا ومتيعا ان له. ال: فنهينا ننا لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فرناه ره فنزل الله تعالى: يا يها الين منوا ا ضرتم في سيل الله فتينوا لى ر الي.
وال السي: ع رسول الله صلى الله عليه وسلم سام ن زي على سريɡ فلي مراس ن نهي الضمري فتله وان من هل ف ولم يسلم من ومه يره وان يول: لا له لا الله مم رسول الله ويسلم عليهم ال سام: فلما مت على رسول الله صلى الله عليه وسلم رته فال: "تلت رجلا يول: لا له لا الله" فلت: يا رسول الله نما تعو من التل فال: "يف نت ا اصم يوم اليام لا له لا الله" ال: فما زال يرها علي: "تلت رجلا يول لا له لا الله" تى تمنيت لو ن سلامي ان يومС فنزلت: ا ضرتم في سيل الله فتينوا الي.
اض هنا ونو ها ال اللي وتا.
ويل على صته الي الي رناه و ر مم ن راهيم الفارسي ال: رنا مم ن عيسى ن عمرويه ال: نا راهيم ن سفيان ال: نا مسلم ال: ني يعو الوري ال: نا هيم ال: رنا ان صين ال: نا و يان ال: سمعت سام ن زي ن ار ي ال: عنا الني صلى الله عليه وسلم لى الر من جهينɡ فصنا الوم فهزمناهم ال: ولت نا ورجل من النصار رجلا منهم فلما يناه ال: لا له لا الله ال: فف عنه النصار فعنته رمي ففتلته فلما منا ل ل الني صلى الله عليه وسلم فال: "يا سام تلته عما ال لا له لا الله" لت: يا رسول الله نما ان متعوا ال: "تلته عما ال لا له لا الله" ال: "ما زال يررها علي تى تمنيت ني لم ن سلمت ل ل اليوم".


     74 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف