إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
>

سور الما

وله تعالى: لا تلوا عار الله الي 2 .

. ال ان عاس: نزلت في الم - اسمه ري ن ضيع الني - تى الني صلى الله عليه وله وسلم من اليمام لى المينɡ فلف يله ارج المين ول وه على الني عليه الصلا والسلام فال: لام تعو الناس ال: "لى ها ن لا له لا الله وام الصلا ويتا الزا" فال: سن لا ن لي مرا لا ع مرا ونهم ولعلي سلم وتي هم و ان الني صلى الله عليه وله وسلم ال لصاه: "يل عليم رجل يتلم لسان يان" م رج من عنه فلما رج ال رسول الله عليه الصلا والسلام: "ل ل وجه افر ورج عي ار وما الرجل مسلم" فمر سر المينه فاستاه فلوه فعجزوا عنه فلما رج رسول الله صلى الله عليه وله وسلم عام الضي سمع تلي جاج اليمامɡ فال لصاه: "ها الم وصاه" وان ل هيا من سر المين وهاه لى العɡ فلما توجهوا في له نزل الله تعالى: يا يها الين منوا لا تلوا عار الله يري: ما عر الله ون ان على ير ين السلام.
وال زي ن سلم: ان رسول الله صلى الله عليه وله وسلم وصاه اليي ين صهم المرون عن اليت و ات ل عليهم فمر هم ناس من المرين يريون العمرɡ فال صا رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ص هلا ما صنا صاهم فنزل الله تعالى: لا تلوا عار الله ولا الهر الرام ولا الهي ولا اللا ولا مين اليت الرام ي ولا تعتوا على هلا العمار ن صم صاهم.

وله تعالى: اليوم ملت لم ينم الي 3 .

نزلت هه الي يوم الجمعɡ وان يوم عرف ع العصر في ج الواع سن عر والني صلى الله عليه وسلم واف عرفات على ناته العضا.
رنا ع الرمن ن مان العل ال: رنا م ن جعفر اليعي ال: نا ع الله ن م ن نل ال: ني ي ال: نا جعفر ن عون ال: رني و عميس عن يس ن مسلم عن ار ن ها ال: جا رجل من اليهو لى عمر ن الا رضي الله عنه فال: يا مير الممنين نم ترون ي في تام لو علينا معر اليهو نزلت لاتنا ل اليوم عيا فال: ي ي هي ال: اليوم ملت لم ينم وتممت عليم نعمتي فال عمر: والله ني لعلم اليوم الي نزلت فيه على رسول الله صلى الله عليه وله وسلم والساع التي نزلت فيها على رسول الله صلى الله عليه وله وسلم عي يوم عرف في يوم جمع. رواه الاري عن السن ن صا. ورواه مسلم عن ع ن ميϡ لاهما عن جعفر ن عون.
رنا الام و ع الرمن الاياي ال: رنا زاهر ن م ال: رنا السين ن مم ن مصع ال: نا ييى ن يم ال: نا و تي ال: نا ما عن عمار ن ي عمار ال: ر ان عاس هه الي ومعه يهوي: اليوم ملت لم ينم وتممت عليم نعمتي ورضيت لم السلام ينا فال اليهوي: لو نزلت هه الي علينا في يوم لاتناه عيا فال ان عاس: فنها نزلت في عيين اتفا في يوم وا يوم جمع واف ل يوم عرف.


     82 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف