إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

اض هنا وله تعالى: وهم ينهون عنه وينون عنه 26 .

رنا ع الرمن ن عان ال: نا مم ن ع الله ن نعيم ال: نا علي ن ما ال: نا مم ن منه الصفهاني ال: نا ر ن ار ال: نا مز ن يȡ عن ي ن ي ات عن سعي ن جير عن ان عاس في وله: وهم ينهون عنه وينون عنه ال: نزلت في ي ال ان ينهى المرين ن يوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتاع عما جا ه.

اض هنا وها ول عا ن ينار والاسم ن ميمر. ال ماتل: ول ن الني صلى الله عليه وسلم ان عن ي ال يعوه لى السلام فاجتمعت ري لى ي ال يريون سوا الني صلى الله عليه وسلم فال و ال:

والله لن يصلوا لي جمعهم

تى وس في الترا فينا

فاصع مر ما علي ضاض

ور ور ا من عيونا

وعرضت ينا لا مال نه

من ير يان الري ينا

لولا الملام و اري س

لوجتني سما ا متينا

فنزل الله تعالى: وهم ينهون عنه الي.
وال مم ن النفي والسي والضا: نزلت في فار م انوا ينهون الناس عن اتاع مم صلى الله عليه وسلم ويتاعون نفسهم عنه وهو ول ان عاس في رواي الوالي.

وله تعالى: نعلم نه ليزن الي يولون الي 33 .

ال السي: التى النس ن ري وو جهل ن هام فال النس لي جهل: يا ا الم رني عن مم صا هو م اȿ فنه ليس هنا من يسمع لام يري فال و جهل: والله ن مما لصا وما مم ء ولن ا ه نو صي اللوا والساي والجا والنو والنو فماا يون لسار ريԿ فنزل الله تعالى هه الي.
اض هنا وال و ميسر: ن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر ي جهل وصاه فالوا: يا مم نا والله ما نߡ ون عننا لصاޡ ولن ن ما جت ه فنزلت: فنهم لا يون ولن الالمين يات الله يجون وال ماتل: نزلت في الار ن عامر ن نوفل ن ع مناف ن صي ن لا ان ي الني صلى الله عليه وسلم في العلانيɡ وا لا مع هل يته ال: ما مم من هل الȡ ولا سه لا صاا فنزل الله تعالى هه الي.

اض هنا وله تعالى: ولا تر الين يعون رهم الا والعي يريون وجهه الي 52 .

رنا و ع الرمن مم ن م ن جعفر ال: رنا زاهر ن م ال: رنا السين ن مم ن مصع ال: نا ييى ن يم ال: نا و او ال: نا يس ن الريع عن المام ن ري عن يه عن سع ال: نزلت هه الي فينا ست في وفي ان مسعو وصهي وعمار والما ولال الت ري لرسول الله صلى الله عليه وسلم: نا لا نرضى ن نون تاعا لهلا فارهم عنߡ فل ل رسول الله صلى الله عليه وسلم من ل ما ا الله ن يل فنزل الله تعالى عليه: ولا تر الين يعون رهم الا والعي يريون وجهه الي. رواه مسلم عن زهير ن رȡ عن ع الرمن عن سفيان عن المام.

اض هنا رنا و ع الرمن ال: رنا و ر ن ي زريا الياني ال: رنا و العاس مم ن ع الرمن ال: نا و صال السين ن الفرج ال: نا مم ن ماتل المروزي ال: نا يم ن زي ال: نا السي عن ي سعيϡ عن ي النوϡ عن ا ن الرت ال: فينا نزلت نا ضعفا عن الني صلى الله عليه وسلم الا والعي فعلمنا الرن والير وان يوفنا الجن والنار وما ينفعنا والموت والعˡ فجا الرع ن اس التميمي وعيين ن صن الفزاري فالا نا من راف ومنا ونا نره ن يرونا معهم فارهم ا جالسناߡ ال: "نعم" الوا: لا نرضى تى نت يننا تاا فتى يم وواɡ فنزلت هلا اليات: ولا تر الين يعون رهم الا والعي يريون وجهه لى وله تعالى: ول فتنا عضهم عض .

اض هنا رنا و ر الاري ال: رنا و مم ن يان ال: نا و ييى الرازي ال: نا سهل ن عمان ال: نا سا ن مم عن عˡ عن روس عن ان مسع ال: مر المل من ري على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنه ا ن الرت وصهي ولال وعمار الوا: يا مم رضيت هلا تري ن نون تعا لهلا فنزل الله تعالى: ولا تر الين يعون رهم وها السنا ال: نا عي الله عن ي جعفر.

اض هنا وها السنا ال: نا عي الله عن ي جعفر عن الريع ال: ان رجال يسون لى مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم لال وعمار وصهي وسلمان فيجي راف ومه وساتهم و هلا المجلس فيجلسون ليه فالوا: صهي رومي وسلمان فارسي ولال ي يجلسون عنه ونن نجي ونجلس نايɡ وروا ل لرسول الله صلى الله عليه وسلم والوا: نا سا وم ورافهم فلو نيتنا من ا جنا فهم يفعل فنزل الله تعالى هه الي. ال عرم: جا عت ن ريع وي ن ريع ومعم ن عي والار ن نوفل في راف ني ع مناف من هل الفر لى ي ال فالوا: لو ن ان ي مما ير عنه موالينا وعينا وعسفانا ان عم في صورنا ووع له عننا ونى لاتاعنا ياه وتصينا له فتى و ال عم الني صلى الله عليه وسلم فه الي لموه فال عمر ن الا: لو فعلت ل تى ننر ما الي يريون ولام يصيرون من ولهم فنزل الله تعالى هه اليɡ فلما نزلت ل عمر ن الا يعتر من مالته.


     94 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف