إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
>

سور هو

سم الله الرمن الريم

اض هنا وله تعالى: لا نهم ينون صورهم الي 5 .

نزلت في النس ن ريޡ وان رجلا لو اللام لو المنر يلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ي ويوي له ما يره. وال اللي: ان يجالس الني صلى الله عليه وسلم يهر له مرا يسره ويضمر في له لاف ما يهر فنزل الله تعالى: لا نهم ينون صورهم يول يمنون ما في صورهم من العاو لمم صلى الله عليه وسلم.

اض هنا وله تعالى: وم الصلا رفي النهار وزلفا من الليل ن السنات يهن السيات الي 114 .

رنا الستا و منصور الاي ال: رنا و عمرو ن مر ال: نا راهيم ن علي ال: نا ييى ن ييى ال: نا و الوص عن سماߡ عن راهيم عن علم والسوϡ عن ع الله ال: جا رجل لى الني صلى الله عليه وسلم فال: يا رسول الله ني عالجت امر في صى المين وني صت منها ما ون ن تيها ونا ها فاض في ما ت ال: فال عمر: ل ستر الله لو سترت نفسߡ فلم ير عليه الني صلى الله عليه وسلم يا فانل الرجل فتعه رجلا وعاه فتلا عليه هه اليɡ فال رجل: يا رسول الله ها له اصɿ ال: "لا ل للناس اف". رواه مسلم عن ييى ن ييى ورواه الاري من ري يزي ن زريع.

اض هنا رنا عمر ن ي عمرو رنا مم ن مي رنا مم ن يوسف رنا مم ن سماعيل نا ر ن يزي ن زريع ال: نا سليمان التيمي عن ي عمان النهي عن ان مسعوϡ ن رجلا صا من امر ل فتى الني صلى الله عليه وسلم فر ل له فنزل الله تعالى هه الي: وم الصلا رفي النهار وزلفا من الليل لى ر اليɡ فال الرجل: لي هه ال: "لمن عمل ها من متي".

اض هنا رنا مم ن موسى ن الفضل ال: نا مم ن يعو الموي ال: نا العاس الوري نا م ن نل المروزي ال: نا مم ن المار ال: نا سوي ال رنا عمان ن موهȡ عن موسى ن لɡ عن ي اليسر ن عمرو ال: تتني امر وزوجها عه الني صلى الله عليه وسلم في عˡ فالت: عني رهم تمرا ال: فعجتني فلت: ن في اليت تمرا هو ي من ها فالينى فمزتها ولتها فتيت الني صلى الله عليه وسلم فصصت عليه المر فال: "نت رجلا ازيا في سيل الله في هله ها!" ور عني فننت ني من هل النار ون الله لا يفر لي ا ونزل الله تعالى: وم الصلا رفي النهار الي. فرسل لي الني صلى الله عليه وسلم فتلاها علي.

اض هنا رنا نصر ن ر ن م الواع ال: رنا و سعي ع الله ن مم السجزي ال: رنا مم ن يو الرازي ال: رنا علي ن عمان وموسى ن سماعيل وعي الله ن العاصم واللف لعلي الوا: رنا مم ن سلم ال: نا علي ن زيϡ عن يوسف ن مهران عن ان عاس ن رجلا تى عمر فال: ن امر جاتني تايعني فلتها الولج فصت منها ل ي لا الجماع فال: وي علها مي في سيل الله لت: جل ال: ات ا ر فتاه فال مل ما ال لعمر ور عليه مل لߡ وال: ات رسول الله صلى الله عليه وسلم فسله فتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فال مل ما ال لي ر وعمر فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "علها مي في سيل الله " فال: نعم فست عنه ونزل الرن: وم الصلا رفي النهار وزلفا من الليل ن السنات يهن السيات فال الرجل: لي اص يا رسول الله م للناس عامɿ فضر عمر صره وال: لا ولا نعم عين ولن للناس عامɡ فض رسول الله صلى الله عليه وسلم وال: "ص عمر".

اض هنا رنا و منصور مم ن مم الوسي ال: نا علي ن عمر الاف ال: نا السين ن سماعيل الماملي ال: نا يوسف ن موسى ال: نا جرير عن ع الله ن عمير عن ع المي ن ي ليلى عن معا ن جل نه ان اعا عن الني صلى الله عليه وسلم فجا رجل فال: يا رسول الله ما تول في رجل صا من امر لا تل له فلم يع يا يصيه الرجل من امرته لا صاه منها لا نه لم يجامعها فال: "توض وضوا سنا م م فصل" ال: فنزل الله تعالى هه الي: وم الصلا رفي النهار وزلفا من الليل لى رها فال معا ن جل: هي له اص م للمسلمين عامɿ فال: "ل هي للمسلمين عام".

رنا الستا و اهر الزياي ال: رنا اج ن م ال: رنا الستا و ع الريم ن مني ال: نا الفضل ن موسى السيناني ال: نا سفيان الوري عن سما ن رȡ عن راهيم عن ع الرمن ن يزيϡ عن ان مسعو نه ال: جا رجل لى الني صلى الله عليه وسلم فال: يا رسول الله ني صت من امر ير ني لم تها فنزل الله تعالى: وم الصلا رفي النهار وزلفا من الليل ن السنات يهن السيات .


     113 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف