إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

وله تعالى: ون اوا ليفتنون عن الي وينا لي الي 73 .

ال عا عن ان عاس: نزلت في وف يف توا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلوه ا والوا: متعنا اللات سن ورم واينا ما رمت م جرها ويرها ووها وروا في المسل فى ل رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يجهم فلوا يرون مسلتهم والوا: نا ن ن تعرف العر فضلنا عليهم فن رهت ما نول ويت ن تول العر عيتهم ما لم تعنا فل: الله مرني لߡ فمس رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم والهم المع فصا عليهم عمر: ما ترون رسول الله صلى الله عليه وسلم مس عن جوام راهي لما تجيون ه و هم رسول الله صلى الله عليه وسلم ن يعيهم لߡ فنزل الله تعالى هه الي.

وال سعي ن جير: ال المرون للني صلى الله عليه وسلم: لا نف عن لا ن تلم لهتنا ولو رف صاعߡ فال الني صلى الله عليه وسلم: "ما علي لو فعلت والله يعلم ني اره" فنزل الله تعالى هه الي: ون اوا ليفتنون عن الي وينا لي لى وله نصيرا .

وال تا: ر لنا ن ريا لوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ات ليل لى الص يلمونه ويفمونه ويسوونه ويارونه فالوا: ن تتي ي لا يتي ه من الناس ونت سينا وان سينا وما زالوا ه تى ا يارهم في عض ما يريون م عصمه الله تعالى عن لߡ فنزل الله تعالى هه الي.

 وله تعالى: ون اوا ليستفزون من الرض الي 76 .

ال ان عاس: ست اليهو مام الني صلى الله عليه وسلم المينɡ فالوا: ن النيا نما عوا الام فن نت نيا فال ها فن ن رجت ليها صنا ومنا ߡ فوع ل في له لما ي من سلامهم فرل من المين على مرلɡ فنزل الله تعالى هه الي.

اض هنا وال ع الرمن ن نم: ن اليهو توا ني الله صلى الله عليه وسلم فالوا: ن نت صاا ن ني الله فال الام فن الام رض المر والمنر ورض النيا فص ما الوا وزا زو تو لا يري ل لا الام فلما ل تو نزل الله تعالى: ون اوا ليستفزون من الرض .

وال مجاه وتا والسن: هم هل م راج رسول الله صلى الله عليه وسلم من مɡ فمره الله تعالى الروج ونزل عليه هه الي ارا عما هموا ه.

وله تعالى: ول ر لني مل ص الي 80 .

ال السن: ن فار ري لما راوا ن يووا الني صلى الله عليه وسلم ويرجوه من م را الله تعالى ا هل مɡ ومر نيه ن يرج مهاجرا لى المينɡ ونزل وله تعالى: ول ر لني مل ص ورجني مرج ص .

اض هنا وله تعالى: ويسلون عن الرو الي 85 .

رنا مم ن ع الرمن النوي ال: رنا مم ن ر ن العاس ال: رنا و لي مم ن م ن ر ال: نا سويϡ عن سعي ال: نا علي ن مسهر عن العمԡ عن راهيم عن علمɡ عن ع الله ال: ني مع الني صلى الله عليه وسلم في ر المين وهو مت على عسيȡ فمر نا ناس من اليهو فالوا: سلوه عن الرو͡ فال عضهم: لا تسلوه فيستلم ما ترهون فتاه نفر منهم فالوا له: يا ا الاسم ما تول في الروͿ فست م ام فمس يه على جهته فعرفت نه ينزل عليه فنزل الله عليه: ويسلون عن الرو ل الرو من مر ري وما وتيتم من العلم لا ليلا رواه الاري ومسلم جميعا عن عمر ن فص ن يا عن يه عن العم.

اض هنا وال عرم عن ان عاس: الت ري لليهو: عونا يا نسل عنه ها الرجل فالوا: سلوه عن الرو͡ فنزلت هه الي.

وال المفسرون: ن اليهو اجتمعوا فالوا لري ين سلوهم عن ن مم واله سلوا مما عن الرو͡ وعن فتي فوا في ول الزمان وعن رجل ل ر الرض ورها فن جا في ل له فليس ني ون لم يج في ل له فليس ني ون جا في عض ل ومس عن عضه فهو ني فسلوه عنها فنزل الله تعالى: في ن الفتي: م ست ن صا الهف لى ر الص ونزل في الرجل الي ل ر الرض ورها: ويسلون عن ي الرنين لى ر الص. ونزل في الرو وله تعالى: ويسلون عن الرو .


     121 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف