إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
>

سور مريم

سم الله الرمن الريم

اض هنا وله عز وجل: وما نتنزل لا مر ر 64 .

رنا سماعيل ن راهيم ن مم ن مويه ال: رنا و ر مم ن معمر الامي ال: رنا سا ن مم ن سا الرسعني ال: ني جي ال: نا المير ال: نا عمر ن ر عن يه عن سعي ن جير عن ان عاس ال: ال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا جريل ما يمنع ن تزورنا ر مما تزورنا " ال فنزلت: وما نتنزل لا مر ر الي لها: ال: ان ها الجوا لمم رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه الاري عن ي نعيم عن عمر ن ر.

اض هنا وال مجاه: المل على رسول الله صلى الله عليه وسلم م تاه فال: "لعلي ت ال: " فعلت" ال: "ولم لا فعل ونتم لا تتسوون ولا تصون افرم ولا تنون راجمم"! ال: وما نتنزل لا مر رߡ ال مجاه: فنزلت هه الي.

وال عرمɡ والضاߡ وتاɡ وماتل واللي: اتس جريل عليه السلام عن الني صلى الله عليه وسلم ين سله ومه عن ص صا الهف وي الرنين والرو فلم ير ما يجيهم ورجا ن يتيه جريل عليه السلام جوا ما سلوه ف عليه ف على رسول الله صلى الله عليه وسلم م ي فلما نزل جريل عليه السلام ال له: "ت علي تى سا ني واتت ليߡ فال جريل عليه السلام: "ني نت لي و ولني ع ممور ا عت نزلت وا ست اتست" فنزل الله تعالى: وما نتنزل لا مر ر .

وله تعالى: ويول النسان ا ما مت لسوف رج يا اليات 66 .

ال اللي: نزلت في ي ن لف ين عاما الي يفتها يه ويول: زعم لم مم نا نع عما نموت.

وله تعالى: فريت الي فر ياتنا الي 77 .

رنا و سا العالي ال: رنا ع الله ن امϡ ال: رنا مي ن عان ال: نا ع الله ن هام ال: نا و معاوي عن العمԡ عن ي الضى عن مسروޡ عن ا ن الرت ال: ان لي ين على العاص ن وال فتيته تاضاه فال: لا والله تى تفر ممϡ لت: لا والله لا فر مم تى تموت م تعˡ ال: ني ا مت م عت جني وسيون لي م مال وول فعيߡ فنزل الله تعالى هه الي.

اض هنا رنا و نصر م ن راهيم ال: رنا ع الله ن مم الزاهϡ ال: رنا الوي ال: نا و يمɡ وعلي ن مسلم الا نا ويع ال: نا العمԡ عن ي الضى عن مسروޡ عن ا ال: نت رجلا ينا وان لي على العاص ن وال ين فتيته تاضاه فال لي: لا ضي تى تفر ممϡ فلت: لا فرتى تموت وتعˡ فال: وني لمعو ع الموت فسوف ضي ا رجعت لى مالي ال: فنزلت فيه: فريت الي فر ياتنا وال لوتين مالا وولا رواه الاري عن الميي عن سفيان. ورواه مسلم عن الج عن ويع لاهما عن العم.

وال اللي وماتل: ان ا ن الرت ينا وان يعمل للعاص ن وال السهمي وان العاص ير ه فتاه يتاضاه فال العاص: ما عني اليوم ما ضيߡ فال ا: لست مفار تى تضيني فال العاص: يا اȡ مال߿ ما نت ها ون نت لتسن الل! فال ا: ا ني نت على ينߡ فما اليوم فنا على السلام مفار لينߡ ال: و لستم تزعمون ن في الجن ها وفض وريرا ال ا: لى ال: فرني تى ضي في الجن -استهزا- فوالله لن ان ما تول ا ني لفضل فيها نصيا منߡ فنزل الله تعالى: فريت الي فر ياتنا يعني العاص اليات.


     124 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف