إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

اض هنا وله تعالى: من الممنين رجال صوا ما عاهوا الله عليه الي 23 .

رنا و مم م ن مم ن راهيم ال: رنا ع الله ن ام ال: رنا مي ن عان ال: رنا ع الله ن هام ال: رنا هز ن س ال: رنا سليمان ن الميرɡ عن ات عن نس ال: ا عمي نس ن النضر- وه سميت نسا- عن تال ر ف عليه لما م وال: ت عن ول مه هه رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لن هني الله سانه تالا ليرين الله ما صنع فلما ان يوم انف المسلمون فال: اللهم ني ر لي مما جا ه هلا المرون وعتر لي مما صنع هلا يعني المسلمين م مى سيفه فليه سع ن معا فال: ي سعϡ والي نفسي يه ني لج ري الجن ون ϡ فاتلهم تى تل ال نس: فوجناه ين التلى ه ضع ومانون جرا من ين ضر السيف وعن الرم ورمي السهم و ملوا ه وما عرفناه تى عرفته ته نانه ونزلت هه الي: من الممنين رجال صوا ما عاهوا الله عليه ال: ونا نول: نزلت هه الي فيه وفي صاه. رواه مسلم عن مم ن اتم عن هز ن س.

رنا سعي ن م ن جعفر المن ال: رنا و علي ن ي ر الفيه ال: رنا راهيم ن ع الله الزيي ال: رنا نار ال: رنا مم ن ع الله النصاري ال: ني ي عن مامɡ عن نس ن مال ال: نزلت هه الي في نس ن النضر: من الممنين رجال صوا ما عاهوا الله عليه رواه الاري عن نار.

وله تعالى: فمنهم من ضى نه 23 .

نزلت في ل ن عي الله ت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تى صيت يه فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اللهم وج لل الجن".

اض هنا رنا م ن مم ن ع الله التميمي ال: رنا و الي الاف ال: رنا م ن جعفر ن نصر الرازي ال: رنا العاس ن سماعيل الري ال: رنا سماعيل ن ييى الاي عن ي سنان عن الضاߡ عن النزال ن سرɡ عن علي ال: الوا: رنا عن ل. فال: ل امر نزلت فيه ي من تا الله تعالى: فمنهم من ضى نه ومنهم من ينتر ل ممن ضى نه لا سا عليه فيما يستل.

رنا ع الرمن ن مان ال: رنا م ن جعفر ن مال ال: رنا ع الله ن م ن نل ال: ني ي: رنا ويع عن ل ن ييى عن عيسى ن ل: ن الني صلى الله عليه وسلم مر على ل فال: "ها ممن ضى نه".

اض هنا وله تعالى: نما يري الله ليه عنم الرجس هل اليت الي 33 .

رنا و ر الاري ال: رنا و مم ن يان ال: رنا م ن عمرو ن ي عاصم ال: رنا و الريع الزهراني ال: رنا عمار ن مم عن الوري ال: رنا سفيان عن ي الجاف عن عيɡ عن ي سعي: نما يري الله ليه عنم الرجس هل اليت ويهرم تهيرا ال: نزلت في مس: في الني صلى الله عليه وسلم وعلي وفام والسن والسين عليهم السلام.

رنا و سعي النصروي ال: رنا م ن جعفر اليعي ال: رنا ع الله ن م ن نل ال: ني ي ال: رنا ان نمير ال: رنا ع الملߡ عن عا ن ي را ال: ني من سمع م سلم تر: ن الني صلى الله عليه وسلم ان في يتها فتته فام رضي الله عنها رم فيها زيرɡ فلت ها عليه فال لها: "اعي لي زوج واني" الت: فجا علي وسن وسين فلوا فجلسوا يلون من تل الزير وهو على منام له وان تته سا يري الت: ونا في الجر صلي فنزل الله تعالى هه الي: نما يري الله ليه عنم الرجس هل اليت ويهرم تهيرا الت: ف فضل السا فاهم ه م رج ييه فلوى هما لى السما م ال: "اللهم هلا هل يت واصتي واميتي فه عنهم الرجس وهرهم تهيرا" الت: فلت رسي اليت فلت: ونا معم يا رسول الله ال: "ن لى ير ن لى ير".
اض هنا رنا و الاسم ع الرمن ن مم السراج ال: رنا مم ن يعو ال: رنا السن ن علي ن عفان ال: رنا و ييى الماني عن صال ن موسى الري عن صيف عن سعي ن جير عن ان عاس ال: نزلت هه الي في نسا الني صلى الله عليه وسلم: نما يري الله ليه عنم الرجس هل اليت .

رنا عيل ن مم الجرجاني فيما جاز لي لفا ال: رنا المعافى ن زريا الاضي ال: رنا مم ن جرير ال: رنا ان مي ال: رنا ييى ن واض ال: رنا الصۡ عن علمɡ عن عرم في وله تعالى: نما يري الله ليه عنم الرجس هل اليت ال: ليس الي تهون ليه نما هي في زواج الني صلى الله عليه وسلم ال: وان عرم يناي ها في السو.

اض هنا وله تعالى: ن المسلمين والمسلمات الي 35 .

ال ماتل ن يان: لني ن سما نت عميس لما رجعت من ال معها زوجها جعفر ن ي ال لت على نسا الني صلى الله عليه وسلم فالت: هل نزل فينا ي من الرن لن لا فتت الني صلى الله عليه وسلم فالت: يا رسول الله ن النسا لفي ي وسار ال: "ومم ل߿" الت: لنهن لا يرن الير ما ير الرجال فنزل الله تعالى: ن المسلمين والمسلمات لى رها.

وال تا لما ر الله تعالى زواج الني صلى الله عليه وسلم ل نسا من المسلمات عليهن فلن: رتن ولم نر ولو ان فينا ير لرنا فنزل الله تعالى: ن المسلمين والمسلمات .


     148 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف