إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

وله تعالى: يا يها الناس نا لنام من ر ونى الي 13 .

ال ان عاس: نزلت في ات ن يس ووله في الرجل الي لم يفس له ان فلانɿ فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من الار فلانɿ" فام ات فال: نا يا رسول الله. فال: "انر في وجوه الوم" فنر فال: "ما ريت يا ات" فال: ريت يض ومر وسوϡ ال: "فن لا تفضلهم لا في الين والتوى" فنزل الله تعالى هه الي.

وال ماتل: لما ان يوم فت م مر رسول الله صلى الله عليه وسلم لالا تى ن على هر العɡ فال عتا ن سي ن ي العيص: الم لله الي ض ي تى لم ير ها اليوم. وال الار ن هام: ما وج مم ير ها الرا السو منا! وال سهيل ن عمرو: ن ير الله يا ييره وال و سفيان: ني لا ول يا اف ن ير ه ر السما فتى جريل عليه السلام الني صلى الله عليه وسلم وره ما الوا فعاهم وسلهم عما الوا فروا فنزل الله تعالى هه الي وزجرهم عن التفار النسا والتار الموال والازرا الفرا.

رنا و سان المزي ال: رنا هارون ن مم الاسترااي ال: رنا و مم سا ن مم الزاعي ال: رنا و الولي الزري ال: ني جي ال: رنا ع الجار ن الور المي ال: رنا ان ي ملي ال: لما ان يوم الفت رى لال على هر الع فن فال عض الناس: يا عا الله ها الع السو ين على هر العɿ فال عضهم: ن يس الله ها ييره فنزل الله تعالى:

يا يها الناس نا لنام من ر ونى .

وال يزي ن جر: مر رسول الله صلى الله عليه وسلم ات يوم عض السوا المين وا لام سو ام يناي عليه ياع فيمن يزيϡ وان اللام يول: من اتراني فعلى رء يل: ما هو ال: لا يمنعني من الصلوات المس لف رسول الله صلى الله عليه وسلم. فاتراه رجل على ها الرء وان يراه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ل صلا متو ففه ات يوم فال لصاه: "ين اللام" فال: مموم يا رسول الله فال لصاه: "وموا نا نعوه" فاموا معه فعاوه فلما ان ع يام ال لصاه: "ما ال اللام" فال: يا رسول الله ن اللام لما ه فام ول عليه وهو في راه فض على تل الال فتولى رسول الله صلى الله عليه وسلم سله وتفينه وفنه فل على صاه من ل مر عيم فال المهاجرون: هجرنا يارنا وموالنا وهلينا فلم ير منا في ياته ومرضه وموته ما لي ها اللام والت النصار: ويناه ونصرناه وواسيناه موالنا فر علينا عا يا فنزل الله تار وتعالى: يا يها الناس نا لنام من ر ونى يعني نم نو وا وامر واɡ وراهم فضل التوى وله تعالى: ن رمم عن الله تام .

اض هنا وله تعالى: الت العرا منا الي 14 .

نزلت في عرا من ني س ن زيم موا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المين في سن ج فهروا الهاتين ولم يونوا ممنين في السر وفسوا ر المين العرات ولوا سعارها وانوا يولون لرسول الله صلى الله عليه وسلم: تينا الال والعيال ولم ناتل ما اتل نو فلان فعنا من الصɡ وجعلوا يمنون عليه فنزل الله تعالى فيهم هه الي.


     165 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف