إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
>

سور الواع

سم الله الرمن الريم

وله تعالى: في سر مضو 28 .

ال و العالي والضا: نر المسلمون لى وج -وهو وا مص الاف- فعجهم سره فالوا: يا ليت لنا مل ها فنزل الله تعالى هه الي.

اض هنا وله تعالى: ل من الولين * وليل من الرين 13-14 .

ال عرو ن رويم: نزل الله تعالى: ل من الولين * وليل من الرين ى عمر وال: يا رسول الله منا وصنا ومع ها له من ينجو منا ليل فنزل الله تعالى: ل من الولين * وليل من الرين . فعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر فال: "يا عمر ن الا نزل الله فيما لت فجعل ل من الولين ول من الرين" فال عمر: رضينا عن رنا ونص نينا فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من م لينا لɡ ومني لى يوم اليام لɡ ولا يستتمها لا سوان من رعا الل ممن ال لا له لا الله".

اض هنا وله تعالى: وتجعلون رزم نم تون 82 .

رنا سعي ن مم المن ال: رنا مم ن ع الله ن مون ال: رنا م ن السن الاف ال: نا مان السلمي ال: نا النضر ن مم ال: نا عرم ن عمار ال: نا و زميل ال: ني ان عاس ال: مر الناس على عه رسول الله صلى الله عليه وسلم: فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ص من الناس ار ومنهم افر الوا: هه رم وضعها الله تعالى وال عضهم: ل ص نو ا وا" فنزلت هه اليات: فلا سم مواع النجوم تى ل وتجعلون رزم نم تون رواه مسلم عن عاس ن ع العيم عن النضر ن مم.
اض هنا وروي ن الني صلى الله عليه وسلم رج في سفر فنزلوا منزلا وصاهم الع وليس معهم ما فروا ل للني صلى الله عليه وسلم فال: "ريتم ن عوت لم فسيتم فلعلم تولون سينا ها المر نو ا " فالوا: يا رسول الله ما ها ين النوا ال: فصلى رعتين وعا الله تار وتعالى فهاجت ري م هاجت سا فمروا تى سالت الويɡ وملوا السيɡ م مر رسول الله صلى الله عليه وسلم رجل يترف له وهو يول: سينا نو ا ولم يل ها من رز الله سانه فنزل الله سانه: وتجعلون رزم نم تون .

رنا و ر ن مم ن عمر الزاه ال: نا و عمرو مم ن م الجيزي ال: رنا السن ن سفيان ال: نا رمل ن ييى وعمرو ن سوا السري ال: رنا ع الله ن وه الوا: رني يونس ن يزي عن ان ها ال: رني عي الله ن ع الله ن عت ن ا هرير ال: ال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لم تروا لى ما ال رم ال: ما نعمت على عاي من نعم لا ص فري ها افر يول: الو والو" رواه مسلم عن رمل وعمرو ن سوا.


     169 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف