المشيخة الإسلامية بكوسوفا تقيم حفل استقبال لمعالي الوزير

أقام رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام لجمهورية كوسوفو الشيخ نعيم ترنافا اليوم بمقر المشيخة بالعاصمة بريشتينا حفل استقبال على شرف معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ والوفد المرافق لمعاليه الذي يزور كوسوفا حالياً تلبية لدعوة المشيخة الإسلامية بالجمهورية.
وقد أفتتح الحفل بكلمة لرئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفا الشيخ نعيم ترنافا رحب فيها بمعالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والوفد المرافق له، مقدما شكرة على الجهود والدعم التي تقدمه المملكة لخدمة كوسوفا في أصعب الأوقات التي مرت بها والمساعدات التي قامت بها في فترة مابعد الحرب من خلال اللجنة السعودية المشتركة، كما قدم شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله على مايبذلونه في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك.
وأكد “ترنافا” أن المشيخة الإسلامية في كوسوفا تحارب كل الظواهر السلبية في المجتمع الكوسوفي وكل من يحاول أن يسيئ للآخرين باسم الاسلام وتحارب التطرف بكل أشكاله وتدعوا إلى احترام عقيدة الاخرين والتعايش بين الناس والشعوب.
وجدد “ترنافا” التأكيد على أن الشعب الكوسوفي لن ينسوا أبداً ما قدمت السعودية قبل عشرين عاماً عندما وقع الحرب بيننا وبين المليشيات الصربية, والدعم والتأييد المستمر من المملكة العربية السعودية الذي تلقيناه ونحن ندعوا الله أن يجزيهم خير الجزاء .
إثر ذلك ألقى معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ كلمة بهذه المناسبة نقل فيها سلام وتحية من قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين – حفظهما الله- وأنهم يكنون لهذه البلاد مشاعر جياشه من المحبة والتقدير والعناية والاهتمام بهذا البلد واهله امتدادا لعنايتهم واهتماهم بالمسلمين حول العالم.
كما اوضح ان المملكة تحمل الان لواء نشر الاعتدال والوسطية ونبذ الارهاب واعادة الوجه المشرق الوضاء للإسلام وابعاد كل من يحاول استغلال هذا الدين متمنيا التعاون في هذا المحال ومحاربة من يسيس الدين لتدمير الاوطان والشعوب.
وأكد معالي الوزير على وجوب الاتحاد سويا في سبيل المحافظة على الاسلام وروح الاسلام من ان يمس او يناله ممن يريد استغلاله للتخريب او لجمع الاموال وتدمير الشعوب والعمل بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله.
وحضر حفل الاستقبال سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا وكوسوفا الاستاذ فيصل بن غازي حفظي وعدد من المسؤولين بالمشيخة الإسلامية ورؤساء الجامعات في كوسوفا وعدد من خريجي الجامعات السعودية. وفي ختام الحفل تبادل الجانبان الهدايا التذكارية والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
مما يذكر أن زيارة معالي الوزير لجمهورية كوسوفو ستشهد توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الإسلامية مع المشيخة الإسلامية في كوسوفو، كما سيلتقي معاليه بدولة رئيس مجلس الوزراء السيد ألبين كورتي، ورئيس البرلمان غلاؤوك كونيوفسا، ويعقد اجتماعات مع رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام الشيخ نعيم ترنافا، ويزور عدد من المعالم الاسلامية.

من موقع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

https://www.moia.gov.sa/MediaCenter/News/Pages/22031443_4.aspx