معالي الوزير يدشن تطبيق “رُشد” الالكتروني

دشن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، في مكتبه بمقر الوزارة في مدينة الرياض اليوم، تطبيق “رُشد” الذي يجمع الخدمات الالكترونية للوزارة الموجهة لجميع المستفيدين من خدماتها داخل المملكة عبر الأجهزة الذكية، ويمكن تحميله عبر متجري (آبل ، اندر ويد)؛ في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة مواكبة للتحول الرقمي، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
وبهذه المناسبة، أكد معالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن تدشين تطبيق “رشد” يأتي امتداد لما تقوم به الوزارة من تجسيد الأعمال الخلاقة ومن أهمها ما يخدم الدعوة ويخدم بيوت الله سبحانه وتعالى، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، ويحقق ما يصبوا إليه ولي الأمر أيده الله، وكذلك ما ييسر الأمور للمواطن والمقيم ولجميع المسلمين في العالم.
وبين معاليه أن هذه الوسائل التي تعنى بها الوزارة والبرامج والمعلومات التي ولله الحمد أخذت بكثير منها الوزارة، ماكنت لتكون لولا توفيق الله ثم الدعم منقطع النظير من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد أيدهم الله، وكذلك ما يقوم به أبناء هذا الوطن من أعمال جيدة وإبداع في مجالات شتى ومنها مجال التقنية والحواسيب وغيرها.
ونوه معاليه بالدور الذي تقوم به وكالة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي من إطلاق الخدمات الالكترونية، وتدشينها لتيسيرها لكافة المستفيدين، مواكبة لرؤية المملكة 2030 التي تؤكد على تفعيل التقنية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الخدمات الموجهة من مختلف قطاعات الدولة.. سائلاً الله أن يوفق الجميع.
من جانبها، أوضحت وكيلة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي المكلفة الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم، أن تطبيق “رشد” يستعرض أبرز خدمات الوزارة الالكترونية، ويشمل خدمة مصحف الويب الالكتروني، وتحتوي حالياً على أحدث نسخة الكترونية من مصحف مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم.. حيث تسعى الوزارة من خلال هذه الخدمة إلى توفير نتاج المجمع العلمي بين يدي مستخدمي التطبيق، بما في ذلك الروايات والترجمات والتفاسير.
وأضافت: كما يستعرض التطبيق خدمة مواقيت الصلاة: وتشمل أوقات الصلاة لجميع مناطق المملكة وفقاً لتقويم أم القرى، وخدمة اتجاه القبلة وتغطي جميع مناطق المملكة، وخدمات توعية الحجاج والمعتمرين والزوار، وخدمة تواصل مع الوزارة، وتطبيقات الوزارة الأخرى على الأجهزة الذكية، ومجموعة أخرى من الخدمات الالكترونية سيتم إضافتها تباعا على هذا التطبيق.. مقدمة الشكر والتقدير لمعالي الوزير على الدعم والمتابعة والإشراف المباشر على كافة الأعمال التي تقدمها وكالة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي لتحقيق الرسالة والأهداف المنشودة وفق رؤية 2030.
حضر مراسم التدشين وكيلة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي، وعدداً من المسؤولين.​