معالي الوزير يشارك في أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر

يشارك معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خلال يومي الحادي عشر والثاني عشر من شهر رجب 1443هـ، في أعمال المؤتمر العام الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، والمقام في مدينة القاهرة تحت عنوان: (عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي).
ويتناول المؤتمر عدداً من المحاور منها مشروعية الدولة الوطنية، وضوابط عقد المواطنة، والتسامح الديني، ومكانة المرأة في الدولة الوطنية، وعقد المواطنة والحماية الاجتماعية، وعقد المواطنة وأثره في تحقيق الأمن المجتمعي، والتزام عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام العالمي.. ويأتي ذلك تأكيداً لأهمية ترسيخ وتجذير ثقافة العيش المشترك والتحول بها من ثقافة النخبة إلى ثقافة شعبية عامة، والعمل معاً على أرضية إنسانية خالصة للبشرية جمعاء، وعملاً على تأصيل نظرية فقهية معاصرة ترسيخ لعقد المواطنة، والحفاظ على كيان الدولة الوطنية.
الجدير بالذكر، أن المؤتمر يأتي بمشاركة عدد من وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف وقيادات المؤسسات الدينية في 35 دولة من مختلف أنحاء العالم، وعدد من النخب المؤثرة في مجتمعاتها من علماء وأدباء وكتاب ومفكرين، وبعض قادة الرأي والفكر ورجال السياسة.. ويهدف إلى الإسهام في ترسيخ مفهوم المواطنة وبيان أثرها في تحقيق السلام المجتمعي العالمي.
من موقع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد:

https://www.moia.gov.sa/MediaCenter/News/Pages/10071443_1.aspx