إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم

ر الي الاي عر:

وله تعالى: نما رم عليم الميت والم ولم النزير الي ه جماع من مفسري الرن لى ن ول هه الي منسو وله [ تعالى ] فمن اضر ير ا ولا عا وزعم عضهم [ نه ] نما نس منها م الميت والم ول الني صلى الله عليه وسلم (لت [ لنا ] ميتتان ومان السم والجراϡ وال والال) اض هنا ولا الولين ال لن الله تعالى: استنى من التريم "ال" الضرور والني صلى الله عليه "وسلم استنى التصيص" ما ره في الي ولا وجه للنس ال اض هنا .


ر الي الاني عر:

وله تعالى: يا يها الين منوا ت عليم الصاص في التلى الر الر والع الع والنى النى ه عض المفسرين لى ن "ليل" ا هه الي منسوΡ لنه لما ال: الر الر اتضى ن لا يتل الع الر وا لما ال: النى النى اتضى ن لا يتل الر النى من جه ليل الاȡ ول منسو وله [ تعالى ] وتنا عليهم فيها ن النفس النفس ولى ها ار ان عاس فيما رواه عمان ن عا اض هنا عن يه عن ان عاس ال: نستها الي التي في الما ن النفس النفس اض هنا ولى نو ها ه سعي ن جير وماتل.

رنا المار ن علي ال: نا م ن السين ن ريԡ ال نا و سا الرمي ال: نا و ر مم ن سماعيل [ نا ] ال: نا و ر ن ي اوϡ ال: نا يعو ن سفيان ال: نا ييى ن ع الله ن ير ال: ني ع الله ن لهيعɡ عن عا ن ينار عن سعي ن جير ن يين من العر اتتلوا في الجاهلي ل السلام ليل فان ينهم تل وجراات تى تلوا "العي والنسا" فلم ي عضهم من عض تى سلموا وان اليين يتاولون على الر في الع والموال فلفوا ن لا نرضى تى نتل الع منا الر منهم والمر منا الرجل منهم فنزل فيهم الر الر والع الع والنى النى فرضوا ل فصارت ي الر الر والع الع والنى النى منسو نسها النفس النفس اض هنا .

لت: وها "الول" ليس [ ي ] لوجهين:

هما: نه نما ر في ي الما ما ته على هل التورا ول لا يلزمنا ونما نول في ى الروايتين عن م: ن رع من لنا رع لنا ما لم يت نسه وانا ع اهم ت النسΡ فتل الي ولى ن تون منسو هه من هه تل.

والاني: ن ليل الا عن الفها ج ما لم يعارضه ليل وى منه و ت لف الي ن الر يوازي الر فلن الر يوازي [ الع ولى م ن ول الي يعم وهو وله ] ت عليم الصاص ونما الي نزلت فيمن ان "يتل را" [ ع ورا نى ] فمروا النر في التاف.

رنا و ر مم ن ع الله ن ي ال: نا [ علي ن ] الفضل ال: نا مم ن ع الصمϡ ال: نا ع الله ن م السرسي ال: نا راهيم ن ريم ال: نا ع الميϡ ال: نا يونس عن يان عن تا يا يها الين منوا ت عليم الصاص في التلى الر الر والع الع والنى النى ال: ان هل الجاهلي فيهم ي واع "لليان" فان الي منهم ا ان فيهم ع وعɡ فتل لهم ع تله ع وم رين. الوا: لن نتل ه لا را تعززا وتفضلا على يرهم في نفسهم. وا تلت لهم نى تلتها امر. الوا: "لن نتل" ها لا رجلا فنزل الله هه الي يرهم ن الر الر والع الع والنى النى وينهاهم عن الي "م" نزل في سور الما وتنا عليهم فيها ن النفس النفس لى وله: والجرو صاص اض هنا .


     44 \ 158     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف