إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

وله تعالى: نما وليم الله ورسوله والين منوا 55 .

ال جار ن ع الله: جا ع الله ن سلام لى الني صلى الله عليه وسلم فال: يا رسول الله ن وما من ري والنضير هاجرونا وفارونا وسموا ن لا يجالسونا ولا نستيع مجالس صا لع المنازل وى ما يلى من اليهوϡ فنزلت هه اليɡ فرها عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فال: رضينا الله ورسوله والممنين وليا.
ونو ها ال اللي وزا: ن ر الي نزل في علي ن ي ال رضوان الله عليه لنه عى اتمه سالا وهو راع في الصلا.

اض هنا رنا و ر التميمي ال: رنا ع الله ن مم ن جعفر ال: نا السين ن مم ن ي هرير ال: نا ع الله ن ع الوها ال: نا مم ن السوϡ عن مم ن مروان عن مم ن الساȡ عن ي صال͡ عن ان عاس ال: ل ع الله ن سلام ومعه نفر من ومه منوا فالوا: يا رسول الله ن منازلنا عي وليس لنا مجلس ولا متˡ ون ومنا لما رونا منا الله ورسوله وصناه رفضونا ولوا على نفسهم ن لا يجالسونا ولا يناونا ولا يلمونا ف ل علينا فال لهم الني عليه الصلا والسلام: نما وليم الله ورسوله والين منوا الي. م ن الني صلى الله عليه وسلم رج لى المسج والناس ين ام وراع فنر سالا فال: "هل عا يا" ال: نعم اتم من هȡ ال: "من عاه" ال: ل الام ووم يه لى علي ن ي ال رضي الله عنه فال: "على ي ال عا߿" ال: عاني وهو راع فر الني صلى الله عليه وسلم م ر: ومن يتول الله ورسوله والين منوا فن ز الله هم الالون

اض هنا وله تعالى: يا يها الين منوا لا تتوا الين اتوا ينم هزوا ولعا 57 .

ال ان عاس: ان رفاع ن زي وسوي ن الار هرا السلام م نافا وان رجال من المسلمين يواونهما فنزل الله تعالى هه الي.

اض هنا وله تعالى: وا نايتم لى الصلا اتوها هزوا ولعا 58 .

ال اللي: ان مناي رسول الله صلى الله عليه وسلم ا ناى لى الصلاɡ فام المسلمون ليها الت اليهو: اموا لا اموا صلوا لا صلوا رعوا لا رعوا. على ري الاستهزا والض فنزل الله تعالى هه الي.

ال السي: نزلت في رجل من نصارى المين ان ا سمع المن يول: ه ن مما رسول الله ال: ر الا. فل امه نار ات ليل وهو نام وهله نيام فارت منها رار في اليت فاتر هو وهله.
وال رون: ن الفار لما سمعوا الان سوا رسول الله صلى الله عليه وسلم والمسلمين على لߡ فلوا على رسول الله والوا: يا مم ل عت يا لم نسمع ه فيما مضى من المم الاليɡ فن نت تعي النو ف الفت فيما ت من ها الان النيا من لߡ ولو ان في ها المر ير ان ولى الناس ه النيا والرسل من لߡ فمن ين ل صيا صيا العير فما من صوت ولا سمج من فر! فنزل الله تعالى هه الي ونزل: ومن سن ولا ممن عا لى الله وعمل صالا الي. [فصلت: 33].

اض هنا وله تعالى: ل يا هل التا هل تنمون منا لا ن منا الله الي 59 .

ال ان عاس: تى نفر من اليهو لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسلوه عمن يمن ه من الرسل فال: من الله وما نزل لينا وما نزل لى راهيم وسماعيل لى وله: ونن له مسلمون [الر: 136] فلما ر عيسى جوا نوته والوا: والله ما نعلم هل ين ل ا في النيا والر منم ولا ينا را من ينم فنزل الله تعالى: ل يا هل التا هل تنمون منا لا ن منا الله لى وله: فاسون .


     87 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف