إذاعة القرآن الكريم دليل الموقع تنزيل مواد مجانا
  في الموقع في القرآن بحث بحث متقدم
> >

اض هنا وله تعالى: هان صمان اتصموا في رهم الي 19 .

رنا و ع الله مم ن راهيم المزي ال: رنا ع المل ن السن ن يوسف ال: رنا يوسف ن يعو الاضي ال: رنا عمر ن مرزو ال: رنا ع عن ي هام عن ي مجلز عن يس ن عا ال: سمعت ا ر يول: سم الله لنزلت: هان صمان اتصموا في رهم في هلا الست: مز وعي وعلي ن ي ال وعت وي والولي ن عتɡ رواه الاري عن جاج ن منهال عن هيم عن ي هام.

اض هنا رنا و ر ن الار ال: رنا و الي الاف ال: رنا مم ن سليمان ال: رنا هلال ن ر ال: رنا يوسف ن يعو ال: رنا سليمان التيمي عن ي مجلز عن يس ن عاϡ عن علي ال: فينا نزلت هه الي وفي مارزتنا يوم ر: هان صمان اتصموا لى وله الري .

ال ان عاس: هم هل التا الوا للممنين: نن ولى الله منم وم منم تا ونينا ل نيم وال الممنون: نن الله منا مم عليه الصلا والسلام ومنا نيم وما نزل الله من تاȡ فنتم تعرفون نينا م ترتموه وفرتم ه سا وانت هه صومتهم في رهم. فنزل الله تعالى فيهم هه اليɡ وها ول تا.

وله تعالى: ن للين ياتلون نهم لموا الي 39 .

ال المفسرون: ان مرو هل م يون صا رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يزالون يجيون من ين مضرو ومجوج فوهم لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيول لهم: "اصروا فني لم مر التال" تى هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل الله تعالى هه الي.

وال ان عاس: لما رج رسول الله صلى الله عليه وسلم من م ال و ر رضي الله عنه: نا لله ونا ليه راجعون لنهلن فنزل الله تعالى: ن للين ياتلون الي. ال و ر: فعرفت نه سيون تال.

وله تعالى: وما رسلنا من ل من رسول ولا ني 52 .

ال المفسرون: لما رى رسول الله صلى الله عليه وسلم تولي ومه عنه و عليه ما رى من ماعتهم عما جاهم ه تمنى في نفسه ن يتيه من الله تعالى ما يار ه ينه وين ومه ول لرصه على يمانهم فجلس ات يوم في نا من ني ري ير هله و يوم ن لا يتيه من الله تعالى ي ينفرون عنه وتمنى لߡ فنزل الله تعالى سور: والنجم ا هوى فرها رسول الله صلى الله عليه وسلم تى ل فريتم اللات والعزى * ومنا الال الرى لى اليان على لسانه لما ان ي ه نفسه وتمناه تل الزاني العلى ون فاعتهن لترتجى فلما سمعت ري ل فروا ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم في راته فر السو لها وسج في ر السور فسج المسلمون سجوه وسج جميع من في المسج من المرين فلم ي في المسج ممن ولا افر لا سجϡ لا الولي ن الميرɡ وا ي سعي ن العاص فنهما ا فن من الا ورفعاها لى جهتهما وسجا عليها لنهما انا يين يرين فلم يستيعا السجوϡ وتفرت ري و سرهم ما سمعوا والوا: ر مم لهتنا سن الر فالوا: عرفنا ن الله ييي ويميت ويل ويرز لن لهتنا هه تفع لنا عنه فن جعل لها مم نصيا فنن معه فلما مسى رسول الله صلى الله عليه وسلم تاه جريل عليه السلام فال: ماا صنعت تلوت على الناس ما لم ت ه عن الله سانه وتعالى ولت ما لم ل ل! فزن رسول الله صلى الله عليه وسلم زنا يا واف من الله وفا يرا فنزل الله تعالى هه اليɡ فالت ري: نم مم عليه الصلا والسلام على ما ر من منزل لهتنا عن الله. فازاوا را لى ما انوا عليه.

اض هنا رنا و ر الاري ال: رنا و ر مم ن يان ال: رنا و ييى الرازي ال: رنا سهل العسري ال: رنا ييى عن عمان ن السوϡ عن سعي ن جير ال: ر رسول الله صلى الله عليه وسلم: فريتم اللات والعزى * ومنا الال الرى فلى اليان على لسانه: تل الراني العلى ون فاعتهن ترتجى ففر ل المرون والوا ر لهتنا فجا جريل عليه السلام لى رسول الله صلى الله عليه وسلم وال: اعرض علي لام الله فلما عرض عليه فال: ما ها فلم ت ه ها من اليان فنزل الله تعالى: وما رسلنا من ل من رسول ولا ني لا ا تمنى لى اليان في منيته .


     128 \ 209     


الأسئلة المتكررة  ..  أخبر صديقا  ..  اتصل بنا  ..  سجل الزوار  ..  سياسة الخصوصية

   
      القــرآن الكــريم
      عـلــوم القــرآن
      تفاســير القــرآن
      الــترجمـــــات
      فتاوى تتعـلق بالقـرآن
      تاريخ المصحف الشريف
      فهرست مصنفات التفسير
      آيـــة وحــديـث
      نماذج من الخط العربي
      تحميل خطوط المصحف
      مـواقـع المـجـمع
      مـــن نــحــن؟
      بـوابـة سـعـودي



أعلى الصفحة
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف