رئيس مجلس الإفتاء الكيني يزور المجمع

استقبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف – صباح يوم – الأحد الموافق 14 يوليو 2024م، رئيس مجلس الإفتاء الكيني الشيخ أحمد البدوي والوفد المرافق له، وكان في استقباله سعادة الأمين العام للمجمع الأستاذ سعد بن راشد الدوسري وسعادة القائم بأعمال الشؤون العلمية الأستاذ محمد بن عتيق الرفاعي وعددٌ من منسوبي المجمع.
جرى بداية اللقاء استعراض فيلمٍ وثائقيٍّ يُبرز دور المجمع الفعّال في خدمة القرآن الكريم وعلومه، من خلال طباعة المصاحف بالروايات، والكتب العلمية، وترجمات معاني القرآن الكريم إلى مختلف لغات العالم، مع استعراض الأرقام والمنجزات والجوائز التي حصل عليها المجمع، وأهمّ اسهاماته المجتمعية، والدعم السخي الذي يتلقاه المجمع من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله -، وأشاد الشيخ أحمد البدوي بالخدمات والجهود المبذولة في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.
ثم قدَّم شكره للمجمع ولما يقوم به من عملٍ جليل.
كما تمَّت مناقشة موضوع الترجمة السواحلية بعد أن عُرض موجزٌ عنها، والمراحل التي وصلت إليها.
ورافق سعادة الأمين العام ضيف المجمع رئيس مجلس الإفتاء الكيني إلى ساحة الإنتاج وقدَّم شرحاً موجزاً عن أعمال المجمع مع شرحٍ مفصَّل عن الخطوات التي يمر بها المصحف الشريف خلال إنتاجه وتدقيقه.
وفي نهاية الزيارة قدم الأمين العام هدية خادم الحرمين الشريفين، وهي عبارة عن نسخة من القرآن الكريم بالإضافة إلى نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة السواحلية.

التقييم
[الإجمالي: 0 المعدل: 0]