رئيس الوزراء الكوسوفي يلتقي بمعالي الوزير بالعاصمة بريشتينا

استقب​ل دولة رئيس الوزراء بجمهورية كوسوفا السيد البين كرتي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة بريشتينا، معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يزور جمهورية كوسوفا حالياً تلبية لدعوة المشيخة الإسلامية بالجمهورية.
ورحب دولة رئيس الوزراء بمعالي الدكتور عبداللطيف آل الشيخ متمنياً له طيب الإقامة في كوسوفا، كما وصف الزيارة التي يقوم بها بالمهمة جدًا كونها أول زيارة لوزير من المملكة العربية السعودية لكوسوفا بعد الاستقلال وتجسد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقدم السيد البين كرتي الشكر لقيادة المملكة على دعمها المستمر لكوسوفا في جميع المحافل الدولية وتقديم المساعدات التي ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب الكوسوفي، كما حمّل معالي الوزير نقل تحياته وسلامه لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين – حفظهما الله – وشكره العميق للقيادة على المواقف الداعمة لبلاده.
وأشاد دولته – خلال اللقاء – بما تم من توقيع للبرنامج التنفيذي بين الوزارة بالمملكة والمشيخة الإسلامية بجمهورية كوسوفا للتعاون في مجال الشؤون الإسلامية، واصفاً المذكرة بالمهمة لخدمة مصالح البلدين وتعميق العلاقة مع المملكة في المجالات التي يحتاجها المسلمين.
من جانبه، نقل معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لفخامته سلام وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله- وتمنياتهم القلبية لحكومة وشعب كوسوفا بدوام التقدم والازدهار.
وقدم معاليه الشكر والتقدير لرئيس الوزراء على إتاحة الفرصة للقاء به وعلى ما أبداه من تكرار المشاعر الطيبة تجاه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله- وتجاه ماقدمته المملكة لهم من مساعدات ودعم تستشعر بها الواجب الديني والإنساني تجاههم.
ونوه معاليه خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية المتطورة والمتنامية مع كوسوفا للعمل في خدمة مصالح البلدين الشقيقين، لاسيما ما يتصل بخدمة الإسلام ونشر الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، مؤكداً أن السعودية بقيادتها الرشيدة ستظل قبلة خير وعطاء ومحبة وسلام لكل البشرية. كما بحث اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بخدمة مسلمي كوسوفا.
حضر اللقاء من الجانب السعودي سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهوريتي ألبانيا وكوسوفا فيصل بن غازي حفظي، ووكيل الوزارة للشؤون الإسلامية الشيخ عواد بن سبتي العنزي، ومن الجانب الكوسوفي رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للجمهورية الشيخ نعيم ترنافا.

من موقع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

https://www.moia.gov.sa/MediaCenter/News/Pages/23031443_1.aspx