معالي الوزير يتوجه إلى جمهورية كرواتيا في زيارة رسمية تستمر عدة أيام


يقوم معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر ربيع الثاني الجاري بزيارة رسمية لجمهورية كرواتيا، تستمر عدة أيام، لتوقيع مذكرة التفاهم في مجال الشؤون الإسلامية.
ويلتقي معاليه ــ في مستهل الزيارة ــ بدولة رئيس وزراء جمهورية كرواتيا السيد أندريه بلينكوفيتش، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكرواتي السيد غوردن غيرليتش جاردن رادمان، ووزيرة الثقافة نينا اوبولين، ورئيس البرلمان الكرواتي.
كما ستشهد الزيارة ــ والتي تعد الأولى لجمهورية كرواتيا ــ توقيع مذكرة التفاهم للتعاون المشترك في مجالات العمل الإسلامي بين المملكة ممثلة بالوزارة، وكرواتيا ممثلة بالمشيخة الإسلامية؛ تتويجاً للعلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون المشترك في مختلف المجالات التي تخدم البلدين.
يشار إلى أن برنامج الزيارة يتضمن عدداً من اللقاءات رفيعة المستوى مع قيادات سياسية وإسلامية، وزيارة المشيخة الإسلامية وعدد من المرافق التابعة لها للاطلاع على أنشطتها وبرامجها.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لتعزيز التواصل مع المشيخات الإسلامية والعاملين في مجالات العمل الإسلامي لنشر الإسلام الوسطي المعتدل، وتعزيزاً لشراكة المملكة مع نظيراتها بدول العالم، تأكيداً على رسالتها في خدمة الإسلام والمسلمين وفق منهج الوسطية والاعتدال.

من موقع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
https://www.moia.gov.sa/MediaCenter/News/Pages/05041443_1.aspx