المجمع يستقبل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في نيجيريا

استقبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف – يوم الجمعة – الموافق (2 أغسطس) رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في جمهورية نيجيريا الاتحادية والوفد المرافق له، وكان في استقباله سعادة القائم بأعمال الشؤون العلمية الأستاذ محمد بن عتيق الرفاعي وعدداً من المسؤولين.
افتتحت الزيارة باستعراض فيلمٍ وثائقيٍّ، لأبرز إنجازات وأرقام المجمع، ودوره الفعّال في خدمة القرآن الكريم وعلومه، والإسهامات العلمية والمجتمعية والندوات والمسابقات الدولية، وما يتلقاه المجمع من دعم سخيّ من المقام السامي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده- حفظهما الله-، وأشاد ضيف المجمع رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية النيجرية بالاستقبال، كما وجَّه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع وللمجمع والقائمين عليه.
ونوقش خلال اللقاء موضوع الترجمة بلغة اليوروبا والهوسا، والحديث بالتعاون مستقبلًا في موضوع الترجمات.
وأطْلَع القائم بأعمال الشؤون العلمية الوفدَ على الدقة الكبيرة التي اعتمدها المجمع في إصدار الترجمات؛ من وضع ضوابط وشروط دقيقة ومحكَّمة لتقييمها، وإعداد دليل للمترجم؛ بناءً على الخبرات المتراكمة للمجمع في هذا الشأن.
وأنَّ ذلك كلَّه نابعٌ من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إيصال معاني كتاب الله تبارك وتعالى إلى كافة الشُّعوب بكل أمانة ودقَّة.
مؤكداً على أن المجمع يعمل لخدمة جميع المسلمين في العالم الإسلامي.
ثم قام الوفد بزيارة لشرفة المطبعة، والاطلاع على المواد الأولية المستخدمة في إصدارات المجمع، وتم اطلاعهم على خطوات الإنتاج وما يتميز به إنتاج المجمع من جودة واتقان، وشاهدو نماذج من إصدارات المجمع المطبوعة والصوتية.
وفي نهاية الزيارة قدم القائم بأعمال الشؤون العلمية هدية خادم الحرمين الشريفين، عبارة عن نسخة من المصحف الخاص أحد إصدارات المجمع الخاصة لضيف المجمع.

Rating
[Total: 0 the average: 0]