مفتي الجمهورية اللبنانية يزور المجمع

زار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف – يوم الجمعة – الموافق (2 أغسطس) برفقة وفدٍ يضم عدداً من مفتي المحافظات والمدن اللبنانية أعضاء دار الفتوى، وكان في مقدمة استقباله سعادة القائم بأعمال الشؤون العلمية الأستاذ محمد بن عتيق الرفاعي وعدداً من منسوبي المجمع.
تم في بداية الزيارة استعراض فيلمٍ وثائقيٍّ، يحاكي أبرز الجهود التي يقدمها المجمع لخدمة القرآن الكريم، كما تم استعراض معالم المجمع وأقسامه المختلفة، وأهمية الدور الذي يقدمه لطباعة المصحف الشريف، والاهتمام بعلوم القرآن الكريم وترجمات معانيه إلى مختلف لغات العالم، وما يتلقاه من دعمٍ وعناية من القيادة الرشيدة – أيدها الله -، وأشاد ضيف المجمع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بالاستقبال، كما وجَّه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، ولمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع، وللمجمع والقائمين عليه.
جرى خلال اللقاء مناقشة قصة إنشاء المجمع ومراحل تطورها من بداية إنشائه إلى وقتنا الحالي، والتطور التقني والتنوع الإنتاجي الذي وصل إليها المجمع، وأكّد سعادة القائم بأعمال الشؤون العلمية خلال الحديث بأن المجمع يحرص على تطبيق معايير الجودة العالية في جميع إصداراته وإنتاجاته.
ثم قام الوفد بزيارة للشرفة المطلّة على ساحة الطباعة، والاطلاع على المواد الأولية المستخدمة في إصدارات المجمع، وتم اطلاعهم على خطوات الإنتاج وما يتميز به من جودة واتقان، وشاهدوا نماذج من إصدارات المجمع المطبوعة والصوتية.
وفي نهاية الزيارة قدم القائم بأعمال الشؤون العلمية هدية خادم الحرمين الشريفين، عبارة عن نسخة من المصحف الخاص أحد إصدارات المجمع الخاصة لضيف المجمع، والوفد المرافق.

Rating
[Total: 3 the average: 3.3]